جَعْفَله
صَرَعَه وقال طفيل وَراكِضَةٍ ما تَسْتَجِنُّ بجُنَّةٍ بَعِيرَ حِلالٍ غادَرَتْه
مُجَعْفَلِ وقال المُجَعْفَل المقلوب قال ابن بري ومُجَعْفَل نعتٌ لِحلال وهو
مَرْكَب من مَراكب النساء وبَعِيرَ مفعول براكِضَةٍ ابن الأَعرابي الجَعْفَلِيل
القَتِيل ال
جَعْفَله
صَرَعَه وقال طفيل وَراكِضَةٍ ما تَسْتَجِنُّ بجُنَّةٍ بَعِيرَ حِلالٍ غادَرَتْه
مُجَعْفَلِ وقال المُجَعْفَل المقلوب قال ابن بري ومُجَعْفَل نعتٌ لِحلال وهو
مَرْكَب من مَراكب النساء وبَعِيرَ مفعول براكِضَةٍ ابن الأَعرابي الجَعْفَلِيل
القَتِيل المنتفخ وطَعَنَه فَجَعْفَله إِذا قلبه عن السِّرْج فصَرَعه
معنى
في قاموس معاجم
" مِثْلَ الأَتانِ نَصَفاً جَنعْدَلَهْ ج - ع - ف - ل
الجَعْفَلِيلُ كزَنْجَبِيلٍ أهمله الجوهريّ وقال ابنُ الأعرابيّ : هو القَتِيلُ المُنْتَفِخُ قال غيرُه : طَعَنَهُ فجَعْفَلَه : إذا
قَلَبَهُ عن السَّرجِ فصَرَعه قال طُفَيلٌ الغَنَوِيُّ : .
" مِثْلَ الأَتانِ نَصَفاً جَنعْدَلَهْ ج - ع - ف - ل
الجَعْفَلِيلُ كزَنْجَبِيلٍ أهمله الجوهريّ وقال ابنُ الأعرابيّ : هو القَتِيلُ المُنْتَفِخُ قال غيرُه : طَعَنَهُ فجَعْفَلَه : إذا قَلَبَهُ عن السَّرجِ فصَرَعه قال طُفَيلٌ الغَنَوِيُّ :