دَعْلَقَّ في الوادِي أَهملَه الجَوهرَيِ وقالَ الأزْهرِي : دَعْلَقَ اليَوْمَ في الوادِي وأَعْلَقَ أَي : أّبْعَدَ وكذا دَعْلَقَ في
المَسْألَةِ عن الشيءَ وأَعْلَقَ
وقالَ ابن عَبّاد : الدَّعْلَقَةُ : الدَّناءةُ وتَتَبُّعُ الشيْءِ
قالَ
دَعْلَقَّ في الوادِي أَهملَه الجَوهرَيِ وقالَ الأزْهرِي : دَعْلَقَ اليَوْمَ في الوادِي وأَعْلَقَ أَي : أّبْعَدَ وكذا دَعْلَقَ في المَسْألَةِ عن الشيءَ وأَعْلَقَ
وقالَ ابن عَبّاد : الدَّعْلَقَةُ : الدَّناءةُ وتَتَبُّعُ الشيْءِ
قالَ : والمُدَعْلِقُ : الدّاخِل فيها كما في العُباب