" مَلَتَهُ " أَهمله الجوهريّ وقال ابن دريد : مَلَتَ الشيءَ " يَمْلِتُه " مَلْتاً كمَتَلَه " : حَرَّكَةُ أَو زَعْزَعَه " نقله ابنُ سِيدَه . وقال الأَزْهَرِيّ : لا أَحْفَظُ لأَحدٍ من الأَئِمّة في مَلَتَ شَيْئاً وقد قال ابنُ دريد في كِتابه : مَلَتُّ الشَّيءَ مَلْتاً ومَتَلْتُه مَتْلاً إِذا زَعْزَعْته وحَرَّكْته قال : ولا أَدْرِي ما صِحَّتُه . " والأَمالِيتُ : الإِبِلُ السِّراعُ " نقله الصاغانيّ . قال شيخنا : قيل إِنّه اسمُ جَمْعٍ أَو جَمْعٌ لا مُفْرَدَ له وقِيل : مُفْرَدُه أُمْلُوتٌ أَو إِمْليتٌ وأَنكرَه أَقْوَامٌ من أَهلِ اللُّغَة . المِلِّيتُ " كسِكِّيتٍ : سِنْفُ " - بكسرٍ فسُكُون - " المَرْخِ " أَي وَرَقُ شَجَرِه نقله الصَّاغَانِيّ