وَحَصَهُ
ـِ ( يَحِصُهُ ) وَحْصاً: سحبه. ( يمانية ).( الوَحْصُ ): البَثرة تخرج في وجه الجارية المليحة.( الوَحْصَةُ ): البَرْد.
ـِ ( يَحِصُهُ ) وَحْصاً: سحبه. ( يمانية ).( الوَحْصُ ): البَثرة تخرج في وجه الجارية المليحة.( الوَحْصَةُ ): البَرْد.
معنى
في قاموس معاجم
ابن الأَعرابي
الوَحْصُ البَثْرةُ تخرج في وجه الجارية المَلِيحة ووَحَصَه وَحْصاً سَحَبَه
يمانية قال ابن السكيت سمعت غير واحد من الكلابيين يقول أَصْبَحَت وليس بها
وَحْصَة أَي بَرْدٌ يعني البلاد والأَيامَ والحاء غير معجمة الأَزهري قال ابن
السكيت أَصْبَح
ابن الأَعرابي
الوَحْصُ البَثْرةُ تخرج في وجه الجارية المَلِيحة ووَحَصَه وَحْصاً سَحَبَه
يمانية قال ابن السكيت سمعت غير واحد من الكلابيين يقول أَصْبَحَت وليس بها
وَحْصَة أَي بَرْدٌ يعني البلاد والأَيامَ والحاء غير معجمة الأَزهري قال ابن
السكيت أَصْبَحَتْ وليس بها وَحْصَة ولا وَذْية قال الأَزهري معناه ليس بها عِلَّة
معنى
في قاموس معاجم
قال
ابن السكيت:
سمعتُ غير
واحدٍ من
الكلابيِّين
يقولون:
أصبحتْ وليس
بها
وَحْصَةٌ، أي
بردٌ. يعني
البلادَ
والأيامَ....
قال
ابن السكيت:
سمعتُ غير
واحدٍ من
الكلابيِّين
يقولون:
أصبحتْ وليس
بها
وَحْصَةٌ، أي
بردٌ. يعني
البلادَ
والأيامَ.