اسْتَنْتَلَ
من الصف، إذا
تقدم أصحابه.
واستَنْتَلَ
للأمر:
استعدَّ له.
والنَتل:
جَذبٌ إلى
قدُمٍ.
والنتْلُ
أيضاً: بيضُ
النَعام
يُملأ ماءً
فيُدفَنُ في
المفازَةِ.
والنتَلُ
بالتحريك
مثله. قال
الأعشى يصف
مَفازة:
لا
يتنَمَّى
لها ف
اسْتَنْتَلَ
من الصف، إذا
تقدم أصحابه.
واستَنْتَلَ
للأمر:
استعدَّ له.
والنَتل:
جَذبٌ إلى
قدُمٍ.
والنتْلُ
أيضاً: بيضُ
النَعام
يُملأ ماءً
فيُدفَنُ في
المفازَةِ.
والنتَلُ
بالتحريك
مثله. قال
الأعشى يصف
مَفازة:
لا
يتنَمَّى
لها في
القيْظ
يَهْبطُها
إلا الذين
لهم فيما
أتَوْا نَتَـلُ
وأما
قول أبي
النجم:
يُطفنَ
حَولَ نَتلٍ
وزْوازِ
فيقال
هو العبد
الضخم: أبو
عمرو: تناتل
النبْتُ، أي
التفَّ وصار
بعضه أطولَ من
بعضٍ.