الأَزهري أَهمله
الليث وروى ثعلب عن ابن الأَعرابي تَهِنَ يَتْهَنُ تَهَناً فهو تَهِنٌ إذا نام وفي
حديث بلال حين أَذَّنَ قبل الوقت أَلا إن العبدَ تَهِنَ أَي نامَ وقيل النون بدل
فيه من الميم يقال تَهِمَ يَهْتَمُ إذا نام المعنى أَنه أَشكَل عليه وقتُ الأَذا
الأَزهري أَهمله
الليث وروى ثعلب عن ابن الأَعرابي تَهِنَ يَتْهَنُ تَهَناً فهو تَهِنٌ إذا نام وفي
حديث بلال حين أَذَّنَ قبل الوقت أَلا إن العبدَ تَهِنَ أَي نامَ وقيل النون بدل
فيه من الميم يقال تَهِمَ يَهْتَمُ إذا نام المعنى أَنه أَشكَل عليه وقتُ الأَذان
وتحَيَّر فيه فكأَنه قد نام