" الدُّعْبُوثُ بالضّمّ " والباءِ الموحّدة أَهمله الجوهريّ وقال أَبو عَمْرو : هو " المَأْبُون " وفي بعض النُّسخ : المَأْفُونُ بالفاءِ من
الأَفِنِ وهو الضَّعِيفُ العَقْل والرَّأْيِ وضبطه الأَزهَرِيّ بالثّاءِ بعد العَيْن وقيل الدُّعْبُوث هو الأَحْمَقُ ا
" الدُّعْبُوثُ بالضّمّ " والباءِ الموحّدة أَهمله الجوهريّ وقال أَبو عَمْرو : هو " المَأْبُون " وفي بعض النُّسخ : المَأْفُونُ بالفاءِ من الأَفِنِ وهو الضَّعِيفُ العَقْل والرَّأْيِ وضبطه الأَزهَرِيّ بالثّاءِ بعد العَيْن وقيل الدُّعْبُوث هو الأَحْمَقُ المَائِقُ