رَئِمَتِ
الناقةُ
ولدَها
رِئْماناً،
إذا أحبَّتْهُ.
ويقال للبوّ
والولد
رَأْمٌ. والناقةُ
رَءُومٌ
ورائمَةٌ.
وأرْأَمْنا
الناقَةَ:
عطفناها على
الرَأْمِ.
وقال
الأمَويّ:
الرَءُومُ من
الشاةِ: التي
تلحس ثياب من
مرَّ بها.
وكلُّ مَن
أحَبَّ شيئاً
رَئِمَتِ
الناقةُ
ولدَها
رِئْماناً،
إذا أحبَّتْهُ.
ويقال للبوّ
والولد
رَأْمٌ. والناقةُ
رَءُومٌ
ورائمَةٌ.
وأرْأَمْنا
الناقَةَ:
عطفناها على
الرَأْمِ.
وقال
الأمَويّ:
الرَءُومُ من
الشاةِ: التي
تلحس ثياب من
مرَّ بها.
وكلُّ مَن
أحَبَّ شيئاً
وألِفَهُ فقد
رَئِمَهُ.
ورأَمْتُ شعب
القَدَح، إذا
أصلحتَه.
الأصمعيّ
الأَرْآمُ:
الظباءُ البِيضُ
الخالصة
البياض،
الواحدُ
رِئْمٌ. قال: وهي
تسكن الرمل.
والرُؤُمَةُ:
الغِراء الذي
يُلصَق به
الشيء. أبو
زيد: رَئِمَ
الجُرْحُ رِئْماناً
حسناً، إذا
التأم.
وأَرْأَمْتُهُ
أنا، إذا
داويتَه
حتَّا يبرأ أو
يلتئم.