الزَّغْبَرُ
جميع كل شيء أَخَذَ الشيءَ بِزَغْبَرِه أَي أَخذه كله ولم يدع منه شيئاً وكذلك
بِزَوْبَرِه وبِزَابَرِه وزَغْبَرٌ ضرب من السباع حكاه ابن دريد قال ولا أَحقه قال
أَبو حنيفة الزَّغْبَرُ والزِّغْبَرُ جميعاً المَرْوُ الدِّقاقُ الوَرَقِ ( كذا
بياض
الزَّغْبَرُ
جميع كل شيء أَخَذَ الشيءَ بِزَغْبَرِه أَي أَخذه كله ولم يدع منه شيئاً وكذلك
بِزَوْبَرِه وبِزَابَرِه وزَغْبَرٌ ضرب من السباع حكاه ابن دريد قال ولا أَحقه قال
أَبو حنيفة الزَّغْبَرُ والزِّغْبَرُ جميعاً المَرْوُ الدِّقاقُ الوَرَقِ ( كذا
بياض بالأَصل )
أَهو الذي يقال له مَرْوُ ماحُوز أَو غيره ومنهم من يقال هو الزَّبْغَرُ بفتح
الزاي وتقديم الباء على الغين أَبو زيد زِبْئِرُ الثوب وزِغْبِرُه