الليث صَخِيَ
الثوبُ يَصْخَى صَخاً فهو صَخٍ اتَّسَخَ ودَرِنَ والاسم الصَّخاوةُ وربما جعلت
الواوُ ياءً لأَنه بُنِيَ على فَعِلَ يَفْعَل قال أَبو منصور لم أَسْمَعْه لغيرِ
الليث والصخاءةُ بَقْلَة تَرْتَفِعُ على ساقٍ لها كهيئةِ السُّنْبُلَةِ فيها حَبٌّ
كحَ
الليث صَخِيَ
الثوبُ يَصْخَى صَخاً فهو صَخٍ اتَّسَخَ ودَرِنَ والاسم الصَّخاوةُ وربما جعلت
الواوُ ياءً لأَنه بُنِيَ على فَعِلَ يَفْعَل قال أَبو منصور لم أَسْمَعْه لغيرِ
الليث والصخاءةُ بَقْلَة تَرْتَفِعُ على ساقٍ لها كهيئةِ السُّنْبُلَةِ فيها حَبٌّ
كحَب اليَنْبُوت ولُباب حَبِّها دواءٌ للجُروح والسين فيها أَعلَى