الطِّخْسُ
الأَصل الجوهري الطِّخْسُ بالكسر الأَصلُ والنِّجارُ ابن السكيت إِنه لَلَئيم
الطِّخْسِ أَي لئيم الأَصل وأَنشد إِنَّ امْرَأً أُخِّرَ من أَصْلنا أَلأَمُنا
طِخْساً إِذا يُنْسَبُ وكذلك لئيم الكِرْسِ والإِرْسِ ابن الأَعرابي يقال فلان
طِخْسُ شَرٍّ
الطِّخْسُ
الأَصل الجوهري الطِّخْسُ بالكسر الأَصلُ والنِّجارُ ابن السكيت إِنه لَلَئيم
الطِّخْسِ أَي لئيم الأَصل وأَنشد إِنَّ امْرَأً أُخِّرَ من أَصْلنا أَلأَمُنا
طِخْساً إِذا يُنْسَبُ وكذلك لئيم الكِرْسِ والإِرْسِ ابن الأَعرابي يقال فلان
طِخْسُ شَرٍّ وسبيل شَرّ وسِنُّ شر وصِنْوُ شرّ ورِكْبَةُ شر وبِلْوُ شر وكُمَّر
شر وفِرْقُ شرّ إِذا كان نهايةً في الشر