الظَّرَوْرَى الكَيِّسُ رجل ظَرَوْرى
كَيِّسٌ وظَرِيَ يَظْرَى إِذا كاسَ قال أَبو عمرو ظَرَى إِذا لان وظَرَى إِذا كاسَ
واظْرَوْرى كاسَ وحَذِقَ وقال ابن الأَعرابي اطْرَوْرى بالطاء غير المعجمة واظْرَورى
الرجلُ اظْرِيرَاءً اتَّخَم فانْتَفَخ بطنه والكلمة واو
الظَّرَوْرَى الكَيِّسُ رجل ظَرَوْرى
كَيِّسٌ وظَرِيَ يَظْرَى إِذا كاسَ قال أَبو عمرو ظَرَى إِذا لان وظَرَى إِذا كاسَ
واظْرَوْرى كاسَ وحَذِقَ وقال ابن الأَعرابي اطْرَوْرى بالطاء غير المعجمة واظْرَورى
الرجلُ اظْرِيرَاءً اتَّخَم فانْتَفَخ بطنه والكلمة واوِيَّة ويائِيَّة
واظْرَوْرَى بطْنُه إِذا انْتَفَخَ وذكره الجوهري في ضرا بالضاد ولم يذكر هذا
الفصل الأَزهري قرأْت في نوادر الأَعْراب الاطْرِيرَاء والاظْرِيراءُ البِطْنَةُ
وهو مُطْرَوْرٍ ومُظْرَوْرٍ قال وكذلك المُحْبَنْطي والمُحْبَنْظِي بالظاء وقال
الأصمعي اطْرَوْرَى بَطْنُه بالطاء أبو زيد أظْرَوْرَى الرجلُ غَلب الدَّسَمُ على
قَلْبِه فانتفَخَ جفَه فمات ورواه الشيباني اطْرَوْرى والشيباني ثقة وأَبو زيد
أَوثق منه ابن الأَنباري ظَرىَ بَطْنُه يَظْرِي إذا لم يَتَمالَكْ لِيناً ويقال
أَصابَ المالَ الظَّرَى فأَهْزَلَه وهو جُمُود الماء لِشِدَّة البَرْدِ ابن
الأَعرابي الظَّارِي العاضُّ وَظَرَى يَظْرِي إذا جَرَى