العُذْيُوطُ
والعِذْيَوْطُ الذي إِذا أَتى أَهلَه أَبْدَى أَي سَلَحَ أَو أَكْسَلَ وجمعه
عِذْيَوْطُونَ وعَذا يِيطُ وعَذا وِيطُ الأَخيرة على غير قياس وقد عَذْيَطَ
يُعَذْيِطُ عَذْ يَطَةٍ والاسم العَذْطُ قالت امرأَة إِنِّي بُلِيتُ بِعِذْيَوْطٍ
به بَخَرٌ يَ
العُذْيُوطُ
والعِذْيَوْطُ الذي إِذا أَتى أَهلَه أَبْدَى أَي سَلَحَ أَو أَكْسَلَ وجمعه
عِذْيَوْطُونَ وعَذا يِيطُ وعَذا وِيطُ الأَخيرة على غير قياس وقد عَذْيَطَ
يُعَذْيِطُ عَذْ يَطَةٍ والاسم العَذْطُ قالت امرأَة إِنِّي بُلِيتُ بِعِذْيَوْطٍ
به بَخَرٌ يَكادُ يَقْتُلُ مَنْ ناجاه إِنْ كَشَرا والمرأَةُ عِذْيَوْطةٌ وهي
التَّيْتاءةُ والرجل تَيْتاء قال الأَزهري وهو الزُّمَلِّقُ والزَّلِقُ وهو
الثَّمُوتُ والثَّتُّ ومنهم من يقول عِظْيَوْطٌ بالظاء