رجل مَذْماذٌ
صيَّاح كثير الكلام حكاه اللحياني عن أَبي ظبية والأُنثى بالهاء وعنه أَيضاً رجل
مَذْماذٌ وَطْواطٌ إِذا كان صَيَّاحاً وكذلك بَرْبارٌ فَجْفاجٌ بَجْباجٌ عَجْعاجٌ
ومَذْمَذَ إِذا كذَب والمَذيذُ والمِذْميذُ الكذاب وقال أَبو زيد مَذْمَذيٌّ وهو
ال
رجل مَذْماذٌ
صيَّاح كثير الكلام حكاه اللحياني عن أَبي ظبية والأُنثى بالهاء وعنه أَيضاً رجل
مَذْماذٌ وَطْواطٌ إِذا كان صَيَّاحاً وكذلك بَرْبارٌ فَجْفاجٌ بَجْباجٌ عَجْعاجٌ
ومَذْمَذَ إِذا كذَب والمَذيذُ والمِذْميذُ الكذاب وقال أَبو زيد مَذْمَذيٌّ وهو
الظريف المختال وهو المَذْماذ ابن بزرج يقال ما رأَيته مُذْ عامِ الأَوَّلِ وقال
العوام مُذْ عامٍ أَوَّلَ وقال أَبو هلال مذ عاماً أَول وقال الآخر مذ عامٌ
أَوَّلُ ومذ عامِ الأَوَّلِ وقال نجاد مُذْ عامٌ أَوّلُ وقال غيره لم أَره مذ
يومان ولم أَره منذ يومين يرفع بمذ ويخفض بمنذ وسنذكره في منذ
معنى
في قاموس معاجم
مَذْمَذَ الرجُلُ أَهمله الجوهريُّ وقال الأَصمعيُّ : إِذا كَذَبَ ويقال هو مِذْمِيذٌ بالكسر وَمذِيذٌ كأَمير " كَذَّابٌ . والمَذْمَاذُ :
الصَّيَّاحُ الكثيرُ الكلامِ حكاه اللِّحيانيُّ عن أَبي ظَبْيَةَ والأُنْثَى بالهاءِ وعنه أَيضاً : رجُلٌ مَذَمَاذٌ وَطْ
مَذْمَذَ الرجُلُ أَهمله الجوهريُّ وقال الأَصمعيُّ : إِذا كَذَبَ ويقال هو مِذْمِيذٌ بالكسر وَمذِيذٌ كأَمير " كَذَّابٌ . والمَذْمَاذُ : الصَّيَّاحُ الكثيرُ الكلامِ حكاه اللِّحيانيُّ عن أَبي ظَبْيَةَ والأُنْثَى بالهاءِ وعنه أَيضاً : رجُلٌ مَذَمَاذٌ وَطْوَاطٌ إِذا كان صَيَّاحاً وكذلك بَرْبَارٌ فَجْفَاجٌ بَجْبَاجٌ عَجْعَاجٌ . عن أَبي زيد : المَذْمَذِيُّ : الظَّرِيفُ المختالُ وهو المَذْمَاذُ