وممّا يُسْتَدْرَكُ عليه : اللَّوْشُ : هُوَ اللَّوَقُ . ورَجُلٌ أَلْوَشُ وهيَ لَوْشاءُ . واللَّيْثُ بنُ شُجَاعِ بنِ أَبي لاَشٍ الشَّرابِيُّ عن عُمَرَ بن طَبَرْزَد وعَنْهُ مُحَمّدُ بنُ عُثْمَانَ العُكْبَرِيّ الوَاعِظ . ولَوْشَةُ : من بِلادِ الأَنْدَلُسِ ضَبَطَه الحافِظُ بالفَتْحِ في الدُّرَرِ الكَامِنَةِ قالَ شَيْخُنَا : والمَشْهُورُ الضّمُّ . واللَّوَاشَةُ بالكَسْرِ : ما يُجْعَلُ على جَحْفَلَةِ الفَرَسِ ليَمْنَعَه من الاضْطِرَابِ . وأَمَّا قولُهُم : لاَشْ ؛ فإِنّه مُخْتَصَر عن لا شَئْ ويُسْتَعْمَل غالِباً في الازْدِوَاج كَقَوْلهم : الماشْ خَيْرٌ من لاشْ كما سيأْتي في م و ش . واسْتَعْمَلُوا منه : التَّلاشِي وكأَنَّهُ مُوَلَّدٌ
فصل الميم مع الشين