" النَّتِيتُ " أَهمله الجوهريّ وقال الصَّاغَانِيّ : هو " الكَتِيتُ " وقَدْ تَقَدَّمَ قيل : هو " النَّفِيتُ " وسَيأْتي قال أَبُو تُرَابٍ عنْ عَرَّامٍ : ظَلَّ لبَطْنِهِ نَتِيتٌ ونَفِيتٌ بمعنىً واحدٍ وفي بعضِ النُّسَخِ : الفَتِيتُ بدلَ : النَّفِيت وهو خَطَأٌ . " ونَتَّ مَنْخِرَهُ غَضَباً : نَفَخَ " وذا من زياداته . عن ابنِ الأَعْرَابِيّ : " نَتْنَتَ " الرَّجُلُ - وفي نسخة تَنَتَّتَ والأَوّلُ أَصْوَبُ - إِذا " تَقَذَّرَ بعْدَ نَظَافَةٍ " كذا في اللسان . " وَنَتَّتَ الخَبَرَ : فَسَّرَهُ " وبَيَّنَهُ وأَظْهَرَهُ . " والنُّتَّةُ : بالضَّمِّ : النُّقْرَةُ الصَّغِيرَةُ في الصَّفْوانِ " يجتمِعُ فيها الماءُ من المَطَر