هُتِشَ أَهْمَلَه الجَوْهَرِيُّ وقال اللَّيْثُ : هُتِشَ الكَلْبُ كعُنِىَ فاهْتَتَشَ أَيْ حُرِّشَ فاحْتَرَشَ وقالَ الأَزْهَرِيُّ : هَتَشَ الكَلْبَ يَهْتِشُهُ هَتْشاً فاهْتَتَشَ : حَرَّشَه فاحْتَرَشَ وكَذَا السَّبُع يَمانِيةٌ خاصٌّ بالكَلْبِ أَوْ بالسِّباعِ وقالَ اللَّيْثُ : ولا يُقَالُ إِلاَّ للسِّباعِ خاصّةً قالَ : وفِي هذا المَعْنَى حُتِشَ الرّجُلُ أَيْ هُيِّجَ للنَّشاطِ . وقالَ ابنُ القَطّاعِ : هَتَشَ الكَلْبَ هَتْشاً : أَغْرَاهُ لِلصَّيْدِ وهُتِشَ هو هَتْشاً : أُغْرِيَ