التُّفَةُ
عَناقُ الأَرض وهو سَبُع لا يقتات التبن إنما يقتات اللحم قال ابن سيده وهو من
الواو لأَنا وجدنا ت و ف وهو قولهم ما في أَمرهم تَوِيفَة
( * قوله « تويفة » ضبط في الأصل هنا كسفينة وكذلك في مادة ت و ف ) ولم نجد ت ي ف
فإن أَبا علي يستدل على المقل
التُّفَةُ
عَناقُ الأَرض وهو سَبُع لا يقتات التبن إنما يقتات اللحم قال ابن سيده وهو من
الواو لأَنا وجدنا ت و ف وهو قولهم ما في أَمرهم تَوِيفَة
( * قوله « تويفة » ضبط في الأصل هنا كسفينة وكذلك في مادة ت و ف ) ولم نجد ت ي ف
فإن أَبا علي يستدل على المقلوب بالمقلوب أَلا تراه استدل على أَن لام أُثْفِيَّة
واو بقولهم وثف والواو في وثف فاء( تقي ) ابن بري تَقَى الله تَقْياً خافه والتاء مبدلة من
واو ترجم عليها ابن بري وسيأَتي ذكرها في وقي في مكانها