" منْ أَهْل فَسَّي ودَرَابَ جَلْد ِ هكذا نَقَلَه صاحب اللِّسان وهو مَشْهُورٌ بالتَّخْفِيف وإِنَّمَا شَدَّده الشاعرُ ضرورةً فمَحَلُّ ذِكْره المُعْتَلّ وإِنّما ذَكَرْتُه هنا لأَجْلِ التَّنْبيه عليه . وأَبو المظَفَّر سَهْلُِ بنُ المَرْزُبان ابنُ فُسَّةَ بالضّمّ الأَسْواريّ عن أَبي عبد الله محمَّد بن إِبراهيمَ الجُرْجانيِّ رحمه الله تعالى . والفُسَافِسُ كعُلاَبطٍ : البَقُّ نقله شيخُنا رحمه الله تعالى . ومِمَّا يُسْتَدْرّكُ عَليه : ف س ط س
الفُسْطَاس : لُغَةٌ في الفُسْطَاط نقله شيخُنَا عن التَّوشيح
نِسْطَاسٌ بالكَسْر أَهَملَه الجوْهريُّ : وهو عَلَمٌ . ونِسْطَاسٌ بالرُّومِيَّةِ : العالِمُ بالطِّبِّ نقلَه الصّاغَانِيُّ . وعَبَيْدُ بنُ نِسْطَاس العامِرِيُّ البَكَّائِيّ الكُوفِيُّ : محدِّثٌ . وممّا يُسْتَدْركَ عَلَيْه : النِّسْطاسُ : رِيشُ السَّهْمِ . هكذا فُسَّرَ بهِ حَديثُ قُسٍّ ولا تُعرَفُ حَقيقَتُه كذا في اللِّسَانِ . وممّا يُسْتَدْرَك عليه : نَسْطَوِيسُ بالفَتْح : قَرْيَتَانِ بِمصْرَ إِحْدَاهُمَا بالقُرْب مِن فُوَّةَ وتُعْرَف بنَسْطَوِيسِ الرُّمَّانِ ومنها الزَّيْنُ الفَنَارِيُّ بنُ أَبي بَكْرِ بنِ محَمّدِ بنِ عَبْدِ اللهِ الشَّافِعِيُّ الضَّرِيرُ سَمِعَ علي الدِّيَمِيِّ والسَّخاوِيِّ وزَكَرِيّا والشّادي والمَشْهَدِيِّ . ومنها أَيْضاً عبد الوَهّاب بنُ عليِّ بنِ حَسَنٍ المَالِكِيُّ نَزِيلُ الظّاهِرِيّةِ قرأ على الحافِظ ابنِ حَجَرٍ وسَمِع البُخَارِيَّ علي مَشايخِ الظَّاهرِيّة مات سنة 868 والثانية مِن قُرى الغَربِيَّة تُعْرَف بِنَسْطَوِيسِ البَصَلِ