تَأَبَّط الشيءَ: وضعه تحت إِبْطِه. وـ الثوبَ: أدخله من تحت إِبْطِه الأَيمن، فأَلقاه على مَنْكِبه الأَيْسر. وـ المرأَةُ الطفلَ: حَضَنَتْه و تولَّت تربيته. وتَأَبَّطَ شرًّا: لقب ثابت بن جابر، عَدَّاء عربيّ جاهليّ. والنِّسبة إليه: تَأَبَّطِيّ.الإِباط: ما يُجعل تحت الإِبْطِ من ثوب ...
تَأَبَّط الشيءَ: وضعه تحت إِبْطِه. وـ الثوبَ: أدخله من تحت إِبْطِه الأَيمن، فأَلقاه على مَنْكِبه الأَيْسر. وـ المرأَةُ الطفلَ: حَضَنَتْه و تولَّت تربيته. وتَأَبَّطَ شرًّا: لقب ثابت بن جابر، عَدَّاء عربيّ جاهليّ. والنِّسبة إليه: تَأَبَّطِيّ.الإِباط: ما يُجعل تحت الإِبْطِ من ثوب أو نحوه. (الجمع) أُبُط.الإِبِْط: باطن المَنْكِب والجَناح. وـ ما رقَّ من الرَّمل. وـ سفح الجبل. ( يذكَّر ويؤَنَّث ). وإِبط الزهرة: البُزُور التي تنمو بين الساق وذُنَيْبِ الورقة. (الجمع) آباط. وقالوا: ضَرَبَ آباطَ الأُمور: أَي عَرَف بواطنها.