البِيَنْطُ بالمُثَنَّاةِ تَحْتُ ونونٍ كسِبَطْرٍ أَهْمَلَهُ الجَوْهَرِيّ وقال الأّزْهَرِيّ : أَمّا بنط فهو مُهْمَلٌ فإذا فُصِلَ بَيْنَ الباءِ والنُّون بياءٍ كانَ مُسْتَعْمَلاً وهو : النَّسَّاجُ بلُغَةِ اليَمَنِ وعلى وَزْنِه البِيَطْرُ وأَنْشَدَ اللَّيْثُ في كِتابِه :
نَسَجَتْ بها الزُّرَعُ الشَّتونُ سَبائِباً ... لم يَطْوِها كَفُّ البِيَنْطِ المُجْفِلِ الشَّتونُ : الحائِكُ والزُّوَعُ : العَنْكَبوت