الأَزهري
الخِضْلافُ شجر المُقْلِ وقال أَبو عمرو الخَضْلَفةُ خِفّة حَمْل النخيل وأَنشد
إذا زُجِرَتْ أَلْوَتْ بِضافٍ سَبيبُه أَثِيثٍ كقِنْوانِ النخيلِ المُخَضْلَفِ قال
أَبو منصور جَعل قِلَّةَ حَمْل النخِيلِ خَضْلَفةً لأَنه شبه بالمُقل في قِلة
حَمله وقا
الأَزهري
الخِضْلافُ شجر المُقْلِ وقال أَبو عمرو الخَضْلَفةُ خِفّة حَمْل النخيل وأَنشد
إذا زُجِرَتْ أَلْوَتْ بِضافٍ سَبيبُه أَثِيثٍ كقِنْوانِ النخيلِ المُخَضْلَفِ قال
أَبو منصور جَعل قِلَّةَ حَمْل النخِيلِ خَضْلَفةً لأَنه شبه بالمُقل في قِلة
حَمله وقال أُسامة الهذلي تُتِرُّ برجْلَيْها المُدِرَّ كأَنَّه بِمشرفةِ الخِضْلافِ
بادٍ وُقُولُها تُتِرُّه تَدْفَعُه والوُقُول جمع وَقْلٍ وهو نوى المُقْل