رَاذانُ موضع عن
ابن الأَعرابي وأَنشد وقد عَلِمَتْ خيلٌ بِراذانَ أَنني شَدَدْتُ ولم يَشْدُدْ من
القوم فارِسُ قال ابن سيده فإِن قلت كيف تكون نونه أَصلاً وهو في هذا الشعر الذي
أَنشدته غير مصروف ؟ قيل قد يجوز أَن يُعْنى به البُقْعة فلا يصرفه وقد يجوز أَن
رَاذانُ موضع عن
ابن الأَعرابي وأَنشد وقد عَلِمَتْ خيلٌ بِراذانَ أَنني شَدَدْتُ ولم يَشْدُدْ من
القوم فارِسُ قال ابن سيده فإِن قلت كيف تكون نونه أَصلاً وهو في هذا الشعر الذي
أَنشدته غير مصروف ؟ قيل قد يجوز أَن يُعْنى به البُقْعة فلا يصرفه وقد يجوز أَن
تكون نونه زائدة فإِن كان ذلك فهو من باب رَوَذَ أَو رَيَ ذَ إِما فَعَلاناً أَو
فَعْلاناً رَوَذان أَو رَوْذان ثم اعتلّ اعتلالاً شاذّاً