اقْلَعَفَّ
الشيءُ اقْلِعفافاً تَقَبَّض واقلَعفَّت أَنامله تشَنَّجت من بَرْد أَو كِبَر
واقْلعَفَّ الشيءَ مَدَّه ثم أَرسله فانضم واقْفَعَلَّت أنامِله كاقْلَعَفَّت وقيل
المُقْفَعِلّ المُتَشَنِّج من بَرْد أَو كِبَر فلم يُخص به الأَنامل ويقال للشيء
يتمدّد
اقْلَعَفَّ
الشيءُ اقْلِعفافاً تَقَبَّض واقلَعفَّت أَنامله تشَنَّجت من بَرْد أَو كِبَر
واقْلعَفَّ الشيءَ مَدَّه ثم أَرسله فانضم واقْفَعَلَّت أنامِله كاقْلَعَفَّت وقيل
المُقْفَعِلّ المُتَشَنِّج من بَرْد أَو كِبَر فلم يُخص به الأَنامل ويقال للشيء
يتمدّد ثم ينضم إلى نفْسه وإلى شيء قد اقْلعَفَّ إليه الأَزهري والبعير إذا ضرب
الناقة فانضم إليها يَقْلَعِفُّ فيصير على عُرْقوبيه مُعتمداً عليهما وهو في ضرابه
يقال اقْلَعَفَّها قال وهذا لا يُقلب قال الأزهري قال النضر يقال للراكب إذا لم
يكن على مركب وطيء مُتَقَلْعِف