وَقَدَتِ
النارُ
تَقِدُ
وُقوداً
بالضم، ووَقْداً
وقِدَةً،
ووَقَداً،
ووَقَداناً،
أي
توَقَّدَتْ.
وأوْقَدْتُها
أنا،
واسْتَوْقَدْتُها
أيضاً.
والاتِّقادُ:
مثل التَوَقُّدِ.
والوَقودُ
بالفتح:
الحَطَبُ،
وبالضم الاتِّقادُ.
قال يعقوب: وقرئ:
"النّ
وَقَدَتِ
النارُ
تَقِدُ
وُقوداً
بالضم، ووَقْداً
وقِدَةً،
ووَقَداً،
ووَقَداناً،
أي
توَقَّدَتْ.
وأوْقَدْتُها
أنا،
واسْتَوْقَدْتُها
أيضاً.
والاتِّقادُ:
مثل التَوَقُّدِ.
والوَقودُ
بالفتح:
الحَطَبُ،
وبالضم الاتِّقادُ.
قال يعقوب: وقرئ:
"النَّارِ
ذاتِ
الوُقودِ".
والموضع مَوْقِدٌ.
والنارُ
مُوقَدَةٌ.
والوَقْدَةُ:
أشدُّ من
الحرِّ، وهي
عشرة أيام أو
نصفُ شهر.
معنى
في قاموس معاجم
تاقَتْ
نفسي إلى
الشيء
تَوْقاً
وتَوَقاناً،
أي اشْتاقَتْ.
يقال: المرء
تَوَّاقٌ إلى
ما لم ينلْ....
تاقَتْ
نفسي إلى
الشيء
تَوْقاً
وتَوَقاناً،
أي اشْتاقَتْ.
يقال: المرء
تَوَّاقٌ إلى
ما لم ينلْ.