الشُّنْتُرَة
الإِصبع بالحميريَّة قال حميريٌّ منهم يَرْثي امرأَة أَكلها الذئب أَيا جَحْمَتا
بَكِّي على أُمِّ واهِبِ أَكِيلَة قِلَّوْبٍ ببعض المَذانِبِ فلم يبق منها غير
شَطْرِ عِجانها وشُنْتُرَةٍ مِنها وإِحْدَى الذَّوائِبِ التهذيب الشَّنْتَرَةُ
والشِّن
الشُّنْتُرَة
الإِصبع بالحميريَّة قال حميريٌّ منهم يَرْثي امرأَة أَكلها الذئب أَيا جَحْمَتا
بَكِّي على أُمِّ واهِبِ أَكِيلَة قِلَّوْبٍ ببعض المَذانِبِ فلم يبق منها غير
شَطْرِ عِجانها وشُنْتُرَةٍ مِنها وإِحْدَى الذَّوائِبِ التهذيب الشَّنْتَرَةُ
والشِّنْتِيرَةُ الإِصبع بلغة أَهل اليَمَن وأَنشد أَبو زيد ولم يبق منها غير نصف
عِجانِها وشِنْتِيرَةٍ مِنها وإِحْدَى الذَّوائِبِ وقولهم لأَضُمَّنَّك ضَمَّ
الشَّناتِر وهي الأَصابع ويقال القِرَطَة لغة يَمانِيَة الواحدة شنْتُرَة وذو
شَناتِرَ من مُلوك اليَمَن يقال معناه ذُو القِرَطة