الكَشُوثُ
والأُكْشُوثُ والكَشُوثَى كلُّ ذلك نباتٌ مُجْتَثٌّ مقطوعُ الأَصل وقيل لا أَصل له
وهو أَصْفَرُ يتعلق بأَطراف الشَّوْكِ وغيره ويُجْعَلُ في النبيذ سَوادِيَّةٌ
يقولون كَشُوثاء الجوهري الكَشُوثُ نبتٌ يَتَعلَّقُ بأَغصانِ الشجرِ من غير أَن
يَضْرِبَ
الكَشُوثُ
والأُكْشُوثُ والكَشُوثَى كلُّ ذلك نباتٌ مُجْتَثٌّ مقطوعُ الأَصل وقيل لا أَصل له
وهو أَصْفَرُ يتعلق بأَطراف الشَّوْكِ وغيره ويُجْعَلُ في النبيذ سَوادِيَّةٌ
يقولون كَشُوثاء الجوهري الكَشُوثُ نبتٌ يَتَعلَّقُ بأَغصانِ الشجرِ من غير أَن
يَضْرِبَ بعِرْقٍ في الأَرض قال الشاعر هو الكَشُوثُ فلا أَصلٌ ولا وَرَقٌ ولا
نَسيمٌ ولا ظِلٌ ولا ثَمَرُ ابن الأَعرابي الكَشُوثاءُ الفَقَدُ وهو الزُّحْمُوكُ
قال ابن الأَعرابي جاء على فَعُولاء ممدوداً جَلُولاءُ وحَرُوراءُ وهما بَلدَان
وكَشُوثاءُ يسميه الناسُ الكَشُوثَ قال وبزْرُ قَطُونا قال والمدُّ فيها أَكثر وقد
يقصران وفتَح الكاف من كَشُوثاء