قال في ترجمة
ذعلب وأَما قول أَعرابي من بني عوف بن سعد صَفْقَةُ ذي ذَعالِتٍ سَمُولِ بَيْعَ
امْرِئٍ ليس بمُسْتَقِيل وقيل هو يريد الذَّعالِبَ فينبغي أَن يكونا لغتين وغيرُ
بَعيدٍ أَن تُبْدَل التاءُ من الباء إِذ قد أُبدلت من الواو وهي شريكة الباء في
الشفة
قال في ترجمة
ذعلب وأَما قول أَعرابي من بني عوف بن سعد صَفْقَةُ ذي ذَعالِتٍ سَمُولِ بَيْعَ
امْرِئٍ ليس بمُسْتَقِيل وقيل هو يريد الذَّعالِبَ فينبغي أَن يكونا لغتين وغيرُ
بَعيدٍ أَن تُبْدَل التاءُ من الباء إِذ قد أُبدلت من الواو وهي شريكة الباء في
الشفة قال ابن جني والوجه أَن تكون التاء بدلاً من الباء لأَن الباءَ أَكثر
استعمالاً كما ذكرنا أَيضاً من إِبدالهم الياء من الواو
معنى
في قاموس معاجم
ابن الأَعرابي
الذَّعَل الإِقرار بعد الجحود قال الأَزهري وهذا حرف غريب ما رأَيت له ذكراً في
الكتب...
ابن الأَعرابي
الذَّعَل الإِقرار بعد الجحود قال الأَزهري وهذا حرف غريب ما رأَيت له ذكراً في
الكتب